أسباب بطئ شحن الهاتف الذكي وطريقة زيادة سرعة الشحن

أسباب بطئ شحن الهاتف الذكي وطريقة زيادة سرعة الشحن

تقني نت – واحدة من أهم المشاكل الموجودة في الهواتف الذكية هي البطء في شحن  الهاتف وبغض النظر عن العلامة التجارية سواء كان ذلك في هواتف اندرويد أو آيفون ومن الأسباب المنتشرة تلف كابل الشحن أو تأثر عمر البطارية وغيرها من الأسباب، وفي هذا المقال سنعرض أسباب بطئ شحن الهاتف الذكي وطريقة زيادة سرعة الشحن.

إليك 5 أسباب تساهم في بطء شحن الهاتف الذكي وطرق علاجها:

1- كابل الشحن السلكي لا يعمل

حتى في حال أنك لم ترّ أي ضرر خارجي واضح في كابل الشحن ولكن من الممكن جدًا بأن يكون الخلل في الأسلاك الداخلية لكابل الشحن، وهذا يؤثر على سرعة مرور التيار الذي يحتاجه الهاتف، وفي حال كان هاتفك يشحن ببطء على غير المعتاد، فمن أسهل الطرق لإستكشاف ذلك هو استبدال كابل الشاحن.

2-استخدام الحاسوب في شحن الهاتف

لشحن الهاتف وبسرعة فمن الواجب القيام بتوصيله بالشاحن الذي يأتي معه مباشرة وكذلك توصيله بمنفذ تيار في الحائط، وذلك لأن منافذ USB الموجودة في الحواسيب تقوم بتوفير حوالي 2.5 واط على العكس من الشواحن الحديثة التي تقوم بتقديم 12 واط على الأقل وهذا يعني أنه من الممكن شحن الهاتف أسرع بخمس مرات عند توصيله بمنفذ التيار الكهربائي المباشر.

أوقفت الشرطة الهولندية ستة جل بعد اكتشاف حاويات بحرية تم تحويلها إلى سجن مؤقت و”غرفة تعذيب” عازلة للصوت ومزودة بكرسي…
3- مشاكل البطارية

في كثير من الأحيان من الممكن أن يكون بطء شحن الهاتف بسبب البطارية نفسها، وبشكل خاص إذا كنت تستخدم هاتف قديم نوعًا ما، ويكمن الحل في استبدال البطارية، ويعود السبب لأن بطاريات Lithium-ion التي تعمل بها الهواتف الذكية لا تدوم للأبد كما ولا يمكن إعداة شحنها لعدد محدد من المرات.

4- استمرار عمل التطبيقات في الخلفية

من أسرع الطرق لشحن الهواتف الذكية هو أيقاف تشغيله بشكل كامل أثناء عملية الشحن، من أجل تجنب استهلاك التطبيقات تلك التي تعمل في الخلفية لجزء من طاقة الشحن، وفي حال كنت لا تريد إيقاف تشغيل الهاتف فعليك إغلاق حميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية قبل توصيله بالشحن.

5- ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن

عليك الحرص على وضع الهاتف في أماكن باردة أو معتدلة الحرارة اثناء الشحن، وذلك لأن الحرارة المرتفعة من شأنها أن تقوم ببطء في عملية الشحن بشكل كبير، وفي حال لاحظت أن هناك ارتفاع في درجة حرارة الهاتف خلال عملية الشحن فيفضل نزع الحافظة الخارجية للمساعدة في عملية تبريد البطارية.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.