أفضل 5 تطبيقات للرقابة الأبوية على الأطفال

أفضل 5 تطبيقات للرقابة الأبوية على الأطفال

 تقني نت – تعتبر تطبيقات الرقابة الأبوية من التطبيقات المهمة للوصول للعديد من الميزات التي تساعدك على تتبع طفلك وللإطمئنان عليه وذلك من خلال تتبع موقعه الجغرافي سواء عبر الساعة الذكية أو ضبط بعض مميزات الهواتف الذكية، حيث يمكن مراقبة استخدام الهاتف الذكي الخاص بالإطفال من خلال تعيين تطبيقات معينة يمكنه الوصول إليها، مثل تطبيق يوتيوب كيدز والقيام بقفل باقي التطبيقات غير المناسبة لعمر الطفل مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتاليًا أفضل 5 تطبيقات للرقابة الأبوية على الأطفال.

تطبيق AppLock

يتيح لك هذا التطبيق أن تقوم بإغلاق أي تطبيق في هاتفك أو حتى هاتف طفلك، وعليه لا يمكن الوصول إليه إلا عند إدخال رمز المرور الصحيح، وعليه فإن هذا التطبيق الأنسب للآباء الذين لديهم أطفال صغار يستخدمون هواتفهم لمشاهدة الفيديوهات في تطبيق YouTube Kids، أو حتى الألعاب، حيث بالغمكان استخدام التطبيق لإغلاق التطبيقات المهمة بكلمة مرور مثل تطبيق البريد الإلكتروني أو تطبيقات العمل أو تطبيقات التواصل الإجتماعي.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد، وغير متاح لمستخدمي آيفون وآيباد، ولكن يمكن الوصول لنفس الميزات عن طريق ضبط ميزات الرقابة الأبوية Restrictions تلك المُضمنة في نظام التشغيل.

تطبيق Find My Kids

هذا التطبيق يتيح لك ربط هاتفك بهاتف طفلك أو حتى بساعته الذكية من أجل تتبع موقعه في الوقت الفعلي، وهناك مميزات أخر مثل إظهار إشعارات لك كون هاتف الطفل يواجه مشكلة في إرسال موقعه وكذلك معرفة التطبيقات التي يقوم باستخدامها.

إضافة لزر طوارئ فبإمكان الطفل الضغط عليه وعندها سيظهر لديك إشعار يخبرك بأنه في حالة خطر، وكذلك وجود خدمة دردشة صوتية من أجل إخباره بما يمكنه فعله للبقاء في أمان، ويمكنك أيضًا استخدام التطبيق لفترة تجريبية مدتها سبعة أيام تقوم فيها باستخدام جميع الوظائف، بمجرد انتهائها يمكنك شرائه مرة واحدة مقابل 25.99 دولار.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

تطبيق Google Family Link

واحد من أشهر تطبيقات الرقابة الأبوية كما وأنه يحتوي على العديد من الميزات والتي تقوم على مساعدتك في مراقبة طفلك كما وتتضمن ميزات عديدة، مثل القدرة على رؤية جميع التطبيقات التي يقوم الطفل باستخدامها، وكذلك معرفة موقعه الجغرافي والاطلاع على عادات استخدامه للهاتف والتحكم في قفل الشاشة، ومن المميزات الأخرى منح الإذن من أجل شراء الألعاب أو حتى التطبيقات من متجر التطبيقات.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

تطبيق Safe Lagoon

يقوم هذا التطبيق بالتحكم في المدة الزمنية التي يستخدم فيها الطفل التطبيقات وكذلك الألعاب، ويتيح حظر تنزيل أي تطبيقات بدون إذن الوالدين، ومعرفة الموقع الجغرافي للطفل، ومن جهته يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي من أجل مراقبة الرسائل النصية وكذلك حظر أرقام الاتصال تلك الغير مرغوب فيها.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

تطبيق ESET

هذا التطبيق واحد من أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية والتي يمكنك استخدامها من أجل حماية الطفل أثناء استخدامه للإنترنت، يتيح لك معرفة المواقع التي يزورها باستمرار، وكذلك حظر المحتوى غير الملائم ومواقع التصيد على الويب وبشكل تلقائي، ويتيح معرفة التطبيقات التي يقوم الطفل باستخدامها بشكل متكرر والأوقات التي يستخدمها فيه.

التطبيق متاح مجاناً لمستخدمي أجهزة أندرويد.

 

اقرأ أيضًا

 

 

التعليقات مغلقة.