سامسونج تطرح أول ذاكرة SSD محمي ببصمة الأصبع

سامسونج تطرح أول ذاكرة SSD محمي ببصمة الأصبع

 تقني نت – قامت شركة سامسونج Samsung مؤخرًا بكشف النقاب عن قرص الحالة الساكنة SSD T7 Touch، والذي يعد أول قرص مزود بمستشعر بصمة الأصبع.

حيث يكشف القرص تقنية تشفير الهاردوير AES بطول مفتاح يبلغ 256 بت، حيث تتم عملية تأمين البيانات عن طريق كلمة مرور وما يصل لأربع بصمات للأصبع.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية:

لقد اعتمدت الشركة الكورية الجنوبية Samsung في قرص الحالة الساكنة الجديد على تقنية تسمى بـ NVMe، والتي تتيح إمكانية نقل البيانات بسرعة أكبر، حيث أن سرعة نقل البيانات أثناءالقراءة تصل لـ 1050 ميجابابت في الثانية، وأثناء الكتابة تصل لغاية 1000 ميجابايت في الثانية.

 

ويأتي هذا القرص الجديد SSD T7 Touch في جسم من الألومنيوم بوزن 58 جرام، وأبعاد 8.85-57 ملم، كما ويتميز بأنه يتحمل السقوط من ارتفاع مترين دون حدوث أي أضرار.

حيث قامت الشركة الكورية الجنوبية بدمج مستشعر بصمة الأصبع في شريط الحالة LED، والذي يقوم بتقديم معلومات للمستخدم بشأن حالة التشغيل.

أما سعات الجهاز فتأتي بسعة 215 جيجابايت و 500 جيجابايت وواحد تيرابايت واثنين تيرابايت.

حيث قامت سامسونج Samsung بالكشف عنت جهازها الجديد في مؤتمر CES لعام 2020، ويأتي تصميم مستشعر الأصبع لضمان حماية أكبر لسرية البيانات والتي يتم تخزينها من خلال لوحة في الجزء العلوي، حيث يتميز SSD T7 Touch بمعايير آمان للبيانات تحاكي المستخدمة في الهواتف الذكية، وذلك من خلال تقنية المسح الضوئي للبصمة التي تتوسع الآن لتشمل العديد من الأجهزة.

ومن المميزات الأخرى في وحدة T7 Touch SSD للتخزين الخارجي أنه جاء بتصميم صغير الحجم يحاكي حجم بطاقة العمل.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج Samsung لك تقم بتحديد موعد لإطلاق بيع SSD T7 Touch في السوق، لكنها كانت قد كشفت عن الألوان التي تنطلق بها الوحدة وهو الأسود والفضي.

 

اقرأ أيضًا

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (سامسونج تطرح أول ذاكرة SSD محمي ببصمة الأصبعفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.