أسباب زيادة إيداع البيتكوين على منصات تداول العملات الرقمية

أسباب زيادة إيداع البيتكوين على منصات تداول العملات الرقمية

 تقني نت – مع ارتفاع سعر البيتكوين ووصوله لمستوى سعري فوق 10000 دولار ارتفعت عمليات إيداع البيتكوين Bitcoin في منصات تداول العملات الرقمية وزيادة انتقالها من المحافظ الرقمية الى المنصات.

تأتي هذه البيانات وفقاً لبيانات من موقع Glassnode المهتم بتحليلات بيانات سوق العملات الرقمية، حيث أشارت البيانات الى أن هناك ارتفاع كبير من الايداعات لعملة البيتكوين في منصات التداول هذا الشهر.

و هو ما أدى لعكس الاتجاه الذي كان عليه المستثمرون من سحب البيتكوين من منصات التداول وارسالها والاحتفاظ بها في محافظهم الرقمية الالكترونية، وهو ما اشرنا له في مقالنا السابق:

ماذا يعني سحب العملات الرقمية من المنصات والعكس؟

كما أشرنا فيما سبق الى أن العديد من المحللين يرون أن سحب العملات الرقمية و البيتكوين من منصات التداول يأتي بسبب نية المستثمرين الاحتفاظ بالبيتكوين وعدم بيعه.

وفي حالة الاحتفاظ به خارج منصات التداول يعني هذا علامة صعودية و ارتفاع سعر البيتكوين بسبب قلة العرض و تخزين البيتكوين في المحافظ بدلاً من تداوله ومبادلته.

في المقابل في حال إرتفاع إيداع البتيكوين في منصات التداول فإن هذا الأمر يعني نية المستثمرين طرح ما يملكونه للبيع وفي صفقات تداول.

وهو ما يعتبر إشارة هبوطية و تنبؤ بإنخفاض في سعر البيتكوين بسبب زيادة العرض.

أسباب أخرى لارتفاع إيداع البيتكوين

يشير العديد من محللي العملات الرقمية الى بدأ نشاط موسم العملات البديلة Alt Season ، وهو الموسم الذي ترتفع فيه العملات الرقمية البديلة Altcoins على حساب عملة البيتكوين، وهو ما يقلل من نسبة هيمنة البيتكوين على سوق العملات الرقمية.

وفي هذا الشأن أشار المحلل سايمون بيترز الى أن أحد أسباب عودة إيداع البيتكوين في منصات التداول قد لا يعني بالضرورة بيعه وانما قد يعني تبادله مع العملات الرقمية البديلة التي شهدت ارتفاع لافت في الآونة الأخيرة.

وأشار بيترز الى أن ذلك يعود بسبب إنخفاض هيمنة البيتكوين BTC Dominance من 64% الى ما يقارب 61% وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

حيث قال :

بدأت التدفقات الخاصة بعملة البيتكوين بالزيادة على منصات التداول ، حيث يستخدم معظم المستثمرين والتجار منصات التدول للتبديل من البيتكوين إلى العملات الرقمية البديلة.

وفي سياق متصل إتفق بيدرو فيبريرو محلل في شركة Quantum Economics مع الرأي السابق وقال :

يبدو أن المتداولون ينتقلون من البيتكوين إلى العملات الرقمية البديلة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : أسباب زيادة إيداع البيتكوين على منصات تداول العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.