أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

 تقني نت – في ظل تزايد الاعتماد على العملات الرقمية وزيادة انتشارها بشكل أوسع في العالم العربي يتبادر للمستخدمين السؤال  عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية المعتمدة في السعودية ؟ وطريقة تداول وشراء العملات الرقمية في السعودية.

وللاجابة على هذا السؤال يجب علينا في البداية تعريف منصات تداول العملات الرقمية ، حيث تعرف على أنها مواقع انترنت تقدم لمستخدميها إمكانية شراء و بيع وتداول العملات الرقمية الموجوده لديهم.

وتعتبر منصات تداول العملات الرقمية وسيط بين البائعين و المشترين للبيتكوين BTC و العملات الرقمية الأخرى، و يتم اخذ عمولة بسيطة من المستخدمين مقابل عملات الشراء و البيع و تداول البيتكوين و العملات الرقمية.

بعد التعريف بمنصات التداول يجب الآن الحديث عن أفضل منصات التداول في السعودية :

1. منصة Binance لتداول العملات الرقمية في السعودية

تعتبر هذه المنصة الصينية من أشهر منصات تداول العملات في السعودية ، بل ومن أفضل منصات تداول العملات الرقمية حول العالم.

يعود السبب وراء أهميتها لأنها تتمتع بمستوى أمان كبير ، وسهولة الاستخدام من جميع النواحي لأنها تعتبر أكثر منصات تداول العملات الرقمية الصديقة للمستخدمين.

وعلى الرغم من عدم دعم منصة Binance للغة العربية الا أنها تتمتع بدعمها لعدد 16 لغة عالمية منها الانجليزية والفرنسية و الاسبانية و غيرها من اللغات.

وقد تم الحديث بشكل مفصل عن مميزات منصة بايننس Binance وطريقة التسجيل في منصة Binance في مقالنا السابق :

بالاضافة الى مميزات منصة بينانس فإنها تعتبر من افضل منصات تداول البيتكوين و العملات الرقمية في السعودية، بسبب سهولة استخدامها وسرعة في تنفيذ العمليات، وهو ما قدمناه في مقالنا السابق:

وتتمتع المنصة الشهيرة بوجود عدد كبير من أزواج التداول وهو ما يمثل وجود خيارات كبيرة للمستخدمين مقارنة بمنافسيها.

كما تتمتع بإمكانية الايداع المجاني وبدون أي عمولة، و عمولة 0.1% فقط كرسوم ومصاريف تداول، وهو ما يجعلها إحدى أكبر منصات التداول من حيث قيمة التداول اليومي.

2. منصة bittrex لتداول العملات الرقمية في السعودية

تأتي منصة بيتريكس Bittrex في المرتبة الثانية من بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والعالم، و يعود ذلك أيضاً بسبب مستوى الأمان الذي تقدمه هذه المنصة أيضاً.

يقع مقر هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مدعومة من قبل خبراء القانون المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تدعم كافة الدول العربية من ناحية التداول وهو ما يجعلها من أقوى منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

تتمتع منصة Bittrex أيضاً بدعمها ما يزيد عن 190 عملة رقمية، كما تتمتع بوجود فريق دعم قوي يستمر بايجاد أسواق جديدة وبشكل مستمر.

وعلى الرغم من الايجابيات المذكورة أعلاه الا أنها تعتبر إحدى أغلى منصات تداول العملات الرقمية من ناحية رسوم التداول، والتي قد تصل الى 0.25%.

مع العلم أننا قمنا بالحديث عن أبرز مميزات منصة Bittrex و طريقة التسجيل على منصة Bittrex في مقالنا السابق :

3. منصة CEX ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تعتبر منصة CEX.io التي يقع مقرها في بريطانيا إحدى أفضل منصات التداول في السعودية و العالم وذلك لما تتمتع بأنها كانت أولى منصات تداول العملات الرقمية التي تمكن شراء البيتكوين و العملات الرقمية مقابل النقود الورقية fiat.

وتقدم هذه المنصة إمكانية التداول بين العملات الورقية الى العملات الرقمية fiat-to-crypto ، حيث يمكن ايداع المبالغ عن طريق الفيزا كارد أو الماستر كارد بشكل مباشر.

هذا الأمر يمكن مستخدمي السعودية من شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقات الفيزا Visa او بطاقات ماستر كارد MasterCard ، ولكن ينصح الاطلاع على الدول التي تدعمها المنصة، بسبب امكانية تغير الشروط بشكل دوري.

وعلى الرغم من أن منصة CEX لا تدعم الكثير من العملات الرقمية مقارنة بمنصة Binance أو منصة Bittrex ولكنها بكل تأكيد تدعم أهم العملات الرقمية مثل :

  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. تيثر USDT
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. ترون TRX
  9. بيت تورينت BTT وغيرها العديد من العملات الرقمية الأخرى.

كما تدعم امكانية تداول العملات الورقية الأخرى غير الدولار مثل الجنيه الاستريلي و اليورو و الروبل الروسي.

وللاطلاع على أهم مميزات منصة CEX وطريقة التسجيل عليها يرجى الاطلاع على مقالنا السابق :

4. منصة coinbase ضمن أفضل منصات العملات الرقمية في السعودية

تعتبر منصة Coinbase احدى منصات التداول الرقمية الشهيرة في السعودية و في العالم، حيث يقع مقرها في سان فرانسيسكو في أمريكا وتتمتع بسمعة ممتازة بين مجتمع الكريبتو.

وعلى الرغم من أن منصة Coinbase لا تدعم امكانية شراء العملات الرقمية بشكل مباشر من البطاقات البنكية في السعودية، وهو الخيار الذي تمكنه للعديد من الدول الأجنبية كما تمكن امكانية ربط حساب البايبال PayPal، الا أنها تعتبر خيار آمن جداً في خيار التداول.

تدعم منصة كوين بيز العديد من أزواج التداول ومن أهمها :

  1. البيتكوين Bitcoin
  2. الايثيريوم ETH
  3. ريبل XRP
  4. ايثيريوم كلاسيك
  5. بيتكوين كاش BCH
  6. لايت كوين LTC
  7. كاردانو ADA
  8. تيزوس Tezos و غيرها الكثير من العملات الرقمية الأخرى

يوجد لدى المنصة أيضاً محفظة Coinbase Wallet الخاصة بالمنصة وهي إحدى المحافظ الرقمية التي تتمتع بمستوى أمان كبير.

وللإطلاع على أهم مميزات منصة Coinbase وطريقة التسجيل عليها يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.