عملة Dogecoin تتحول من مجرد مزحة الى عملة واسعة الانتشار

عملة Dogecoin تتحول من مجرد مزحة الى عملة واسعة الانتشار

تقني نت – في حال قمت بسؤال أي مستثمر قديم في العملات الرقمية المشفرة حول عملة Dogecoin فسيخبرك بشكل مباشرة بأنه استثمار سيء، وذلك لعدة اعتبارات بدءًا من عدم توفرها على خطة طريق واضحة، إضافة لحجم عرضها المتداول وغيرها من الإعتبارات الأخرى، وآخر الأخبار تشير إلى أن عملة Dogecoin تتحول من مجرد مزحة الى عملة واسعة الانتشار.

كما وتعتبر أيضًا عملة Dogecoin هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة وتم تطويرها (كنكتة) وذلك في نهاية عام 2013، من أجل أن تجذب فيما بعد مجتمعًا كبيرًا من المتتبعين لها، وفي الغالب ما يتفاعلون بشكل من المزاح حول رمز العملة الذي يعود للميم والصورة المضحكة القديمة المنتشرة عبر الإنترنت، تلك التي تمثل صورة كلب -شيبا إينو- وهو صاحب النظرة الغريبة المضحكة، ليتم بعد ذلك جعل هذا الكلب رمز لعملة Dogecoin مع إضافة عبارة (واو).

أما مؤسس هذه العملة فهو جاكسون بالمر وهو مطور برامج أسترالي ومدير منتجات Adobe، وقد غادر بالمر المشروع في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت فقد حذر من المضاربين لـ Dogecoin الذين يسعون لخداع الناس وأخذ أموالهم.

أما اليوم فإن عملة Dogecoin تعاود الظهور مجددًا على ساحة الكريبتو، لتقوم بذلك بتوضيح أكثر لمدى الضخ والتفريغ الحاصل في سوق العملات الرقمية، حيث بإمكان العملة أيضًا أن تكون بمثابة مقياس ومؤشر للحماس المتعلق بالعملات الرقمية المشفرة البديلة.

أسباب ارتفاع عملة Dogecoin

مؤخرًا، وبناءً على أثر نشر فيديو على تطبيق TikTok يقوم بتشجيع الناس على شراء العملة وكذلك المساهمة في تشجيع الآخرين على شرائها، مما أدى لإرتفاع العملة نتيجة لذلك ويحصل كل واحد من هؤلاء المسوقين على ما يقارب من 10 آلاف دولار حسب عدد مستخدمي تطبيق TikTok، إضافة لأرقام أخرى تم ذكرها في الفيديو التحفيزي.

ومباشرة فقد تم تضاعف سعر عملة Dogecoin بالفعل في الأيام القليلة الماضية، مع العم بان فإن آخر ارتفاع ملحوظ في أسعار Dogecoin كان في أوائل عام 2018، حينها وصل سعر العملة إلى 0.013 دولار بعدها أنهار سعرها بشكل كبير.

أما بالنظر لسخافة مشروع Dogecoin وتسويقها المرح كذلك فإن الناس تنجذب نحوها بسبب سعر العملة المنخفض نسبيًا، ذلك بالمقارنة مثلًا بعملة البيتكوين والتي تقدر قيمتها في الوقت الحالي بأكبر بـ 2 مليون مرة من سعر عملة Dogecoin.

ويجب معرفة أنه قد تم تصميم عملة Dogecoin على عكس عملة البيتكوين، لتكون تضخمية مع الوقت، في حين يدخل عدد أقل من البيتكوين للسوق بمرور الوقت وينخفض البيتكوين المقدمة كل أربع سنوات للمعدنين، فإن Dogecoin تقوم بإخراج 10 آلاف عملة رقمية جديدة كل دقيقة.

مع الارتفاع الأخير الذي حضيت به العملة فقد بلغت القيمة السوقية لمشروع Dogecoin ما يقارب 473 مليون دولار، لتصبح بذلك واحدة من أعلى 30 عملة رقمية مشفرة في وقت نشر هذا المقال، وفقًا لموقع CoinMarketCap.

من الجدير بالذكر فإنه في يوم كذبة أبريل 2019، فقد أخبر “يلون ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX مازحًا بأنه الرئيس التنفيذي لـ Dogecoin بتغريدة له على تويتر.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.