كل ما يهمك حول مشروع عملة WAVES الرقمية

كل ما يهمك حول مشروع عملة WAVES الرقمية

 تقني نت – تعتبر عملة Waves هي عبارة عن منصة تبادل لا مركزية وواسعة النطاق كما أنها مبنية على إطار Scorex، حيث يوفر النظام الأساسي لمستخدميها  وسائل بسيطة من أجل انشاء إصدار ونقل الأصول والرموز المخصصة، وهذا المقال شامل يقوم بتوفير كل ما يهمك حول مشروع عملة WAVES الرقمية.

من أحد أهم الأهداف الرئيسية للمنصة هو توفير بيئة مستقرة لشبكة بلوكشين Blockchain مستخدميها، وهذا ما يسمح لهم بنقل العملات الورقية عبر تقنية البلوكشين بدون أي مشاكل في عدم الاستقرار.

ويعتبر هذا الأمر أهم ما يجعلها جذابة بشكل خاص للمستثمرين والذين يتطلعون لمشاريع التمويل الجماعي أو حتى للذين لا يريدون طريقة فعّالة من أجل انشاء عملاتهم الرقمية وكذلك أنظمة العملات داخل التطبيق.

كيفية عمل منصة Waves

في الأساس تهدف Waves لتسحين بروتوكول البلوكشين النموذجي حيث يلزم هذا لتحديث برنامج عميل الشبكة مع كل نوع معاملة جديد.

وهذا ما يعرف باسم الهاردفورك hardfork والذي هو باختصار انقسام الشبكة الذي يتم يقوم بتنفيذ  أنواع المعاملات الجديدة من خلال المكونات الإضافية كملحقات احدث من الاصدار الأساسي.

ومن جهتها تعمل المنصة بعقود ذكية smart contracts لكن في الحقيقة ليس لديها الكثير من القواسم المشتركة من الأنواع الأخرى من العقود مثل عقود شبكة الايثيريوم Ethereum الذكية، فتتم كتابة العقود الذكية عن طريق المكونات الإضافية المدمجة وعليه يتم تبسييط العملية برمتها.

كما تم ذكره سابقًا فإن أحد الأهداف الرئيسية للمنصة هو السهولة في إنشاء التوكنات – Tokens ونقلها بدون أي عناء يذكر ويمكن إنشاء الرموز باستخدام هاتفك المحمول، أو عن طريق تطبيقات Android و iOS أو حتى من خلال عميل الويب.

كما يمكن القيام بذلك عن طريق تثبيت امتداد WavesLiteApp على متصفح Chrome بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهناك أيضًا محفظة سطح مكتب متاحة ومع ذلك  ضع في اعتبارك أنه تجريبي للغاية، حيث يسمح لك النظام الأساسي بتخصيص هذه الرموز المميزة للحد الذي يمكن أن يمثل أي شيء تقريبًا.

من المهم ملاحظة أنه يكلف 1 WAVE لإنشاء رمز توكن.

منصة اللامركزية – DEX

تتمثل الفائدة الأساسية لاستخدام منصة اللامركزية الذي توفره Waves في تحسين الأمان، وحقيقة أنه لديك سيطرة كاملة على أموالك وكذلك حسابك ونظرًا لأنه لا مركزي  فإن هذا يعني أيضًا بأنه لا توجد أطراف ثالثة معنية، ويستخدم نظام التبادل اللامركزي للمنصة أداة مطابقة تلقائية من أجل إقران أوامر البيع أو الشراء وكذلك تبادل الرموزToken.

عملة Waves

تم اطلاق عملة Waves الرقمية عام 2016 و تعتبر المسؤولة عن جميع المعاملات على المنصة، كما وتقوم عملة Waves على تأمين الشبكة وكذلك جميع الأصول على تلك المنصة المحددة.

فمثلًا عندما تريد نقل الأصول أو سحب أصول متنوعة في شكل عملة إلى محفظتك فإنه سيتم استخدام عملة Waves كوسيلة لدفع رسوم المعاملات.

كما وتستخدم عملة Waves بنية ذات مستويين، وذلك بشكل أساسي من أجل منع مشكلات التوسع كما ويستخدم هذا النوع من العقد nodes خفيفة الوزن من أجل الحفاظ على الشبكة، والتي بشكل أساسي تختلف اختلاف جذري عن معظم العملات الرقمية المشفرة المستخدمة حاليًا.

وبشكل أساسي تعتمد العقد الخفيفة Light Nodes اعتماد كبير على العقد الكاملة لتأكيد المعاملات، ذلك لأنها لا تقوم أبدًا بتنزيل بلوكتشين، فقد أصبح اتصالهم ممكنًا بمساعدة منصة Scorex.

سعر عملة WAVES والقيمة السوقية

تحتل عملة Waves الرقمية المرتبة 65 من حيث القيمة السوقية التي تبلغ ما يزيد عن 117 مليون دولار في الوقت الحالي وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

ويبلغ متوسط سعرها الحالي 1.14 دولار ، مع العلم أن عملة Waves كانت قد سجلت أعلى سعر لها بتاريخ 19 ديسمبر 2017 بسعر 18.07 دولار.

كما سجلت العملة أدنى سعر لها بتاريخها بتاريخ 02 اغسطس 2016 بسعر 0.12 دولار

فريق عملة Waves

لدى الفريق والذي يقف وراء المشروع هدف واحد كبير في الاعتبار وهو تحسين كل شيء هناك من أجل تحسين الرموز أو توكن لبلوكتشين وعلى الرغم من أن رموز Waves بسيطة بالفعل إلا أنها سهلة الاستخدام للغاية.

المزيد من التفاصيل

للإطلاع على المزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالعملة من خلال الضغط هنا.

كما يمكنك قراءة الورقة البيضاء Whitepaper لعملة Waves من خلال الضغط هنا ، هذا و يمكنك متابعة آخر أخبار العملة من خلال مجموع التليجرام Telegram الخاصة بعملة Waves من خلال الضغط هنا .

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.