مشروع عملة Ardor الرقمية ورمزها ARDR

مشروع عملة Ardor الرقمية ورمزها ARDR

 تقني نت – تعتبر عملة Ardor الرقمية احدى العملات الرقمية القائمة على شبكة البلوكشين Blockchain وخاصة في مجال المتنافسين على تلك الشبكة، وهي تُستخدم كمقدمة خدمات BaaS، وفي هذا المقال سنتعرف على مشروع عملة Ardor الرقمية ورمزها ARDR.

يعمل النظام الخاص بتقنية البلوكتشين على منح كل من المؤسسات والشركات المختلفة فرصًا لكي يتم الإستفادة من نقاط القوة لهذه التقنية وذلك من دون النظر إلى الإستثمار واستخدامه في مجال التطوير الخاص بالشبكة.

و في هذا الشأن تقوم عملة Ardor بمنح مجموعة من الآليات منها الآمان والتطبيقات اللامركزية Dapps القائمة على تقنية البلوكتشين، كما يمكن من خلال تلك العملة استخدام مجموعة من السلاسل التي لها إمكانية التخصيص، بحيث أنها جاهزة للإستخدام في التطبيقات المختلفة للأعمال.

أما بالنسبة لمطور هذه العملة فهي تكون الشركة التي قامت بإصدار مشروع NXT المميز بأنه مفتوح المصدر، ويقوم مشروع Ardor Nxt بحل المشكلات المرتبطة بازدحام شبكة البلوكشين ومنها أيضًا المشكلات الخاصة بالتوسع والتخصيص.

العلاقة بين عملة Ardor وتقنية البلوكشين

الجدير بالذكر أن تقنية البلوكشين عبارة عن شبكة تُوزّع بطريقة ما في صورة أرقام، ومن ميزات هذه الشبكة أنها لا مركزية بالإضافة إلى أنها مفتوحة المصدر، تقوم بإتمام جميع العمليات التجارية بصورة مبسطة وسهلة ونجاحها بصورة سرية وحافظة للخصوصية، وسريعة جدًا في إتمام تلك العمليات.

كما من الممكن أن تُستخدم تقنية البلوكتشين في مجال عقود الأصول المالية المختلفة، ومن تلك الخدمات التي تمنحها هذه التقنية أصبح العمل من خلال تقنية البلوكتشين محل جذب للكثير من الشركات والمؤسسات المختلفة ولكن من خلال بعض تقنياتها الحديثة والتي منها Ardor.

ما هو نظام تقنية البلوكشين الحديث Ardor؟

هي عبارة عن نظام من الأنظمة الحديثة التي تقوم شبكة البلوكتشين بمنحها لمُستخدميها والتي من خلالها يمكن حل كل المشكلات التي تواجه المؤسسات والهيئات في نظام البلوكتشين، وتلك المشاكل هي التي ترتبط بعمليات التوسع والتخصيص.

كما تعمل الشبكة على منحهم مجموعة من التحسينات وسلسلة من التطويرات الحديثة والتي تم تجربتها بالفعل، وهيئة Nxt تعتبر هي المؤسسة لعملة Ardor.

ومن تلك الإضافات التي أُلحقت بشبكة البلوكتشين هي تقليل الحجم الخاص بالكتلة، وضع حدًا لتضخم البلوكتشين، وإجراء العديد من المعاملات، إضافة يمكن من خلالها رفع أكثر من بلوكتشين مترابطين، وهناك احتمالات تنص على إلحاق تلك الإضافات لشبكة البلوكتشين Ardor.

وتعدين العملات الخاصة Ardor مثله مثل باقي العملات الرقمية الأخرى، كما قد منحت شبكة بلوكتشين Ardor السوق بكافة احتياجاته من ربط وتنظيم وترتيب للمعلومات والبيانات بصورة مبسطة وسهلة بهدف جعل هذه المنصة ذات قدرة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى تطويرها المستمر.

فريق Ardor الذي يرأس إدارة مجتمع عملة Ardor

يُطلق على الفريق المسؤول بتطوير Ardor اسم Jelurida، يعمل هذا الفريق في تعاون وتكامل فيما بينهم وهدفهم الرئيسية هو نشر مستقبل تقنية البلوكتشين في الهيئات والمؤسسات ذات الفكر العادي والمتقدم.

يعمل في هذا الفريق مجموعة متميزة من كبار المهندسين ذوي الخبرة الكبيرة في مجال البرمجة بالإضافة إلى خبراء القانون، يعملوا جميعهم في تكامل وجهد عالي، كما كان تركيزهم الكبير على خاصيتين في غاية الأهمية وهم أمكانية التوسع والتخصيص وسوف يكون هناك تطورًا بصورة دورية لكي يتم تلبية احتياجات السوق.

نبذة عن عملة Ardor

عمل فريق جلوريدا على بناء مجموعة من المعاملات مع وجود سلسلة أمنية ومن ثم ربطها وجمعها بشبكة البلوكشين بغرض الجمع بين الأصل والفرع، بالإضافة إلى أن يكون هناك سيطرة على تضخم البلوكشين بحسب ما يحتاجه السوق، جعل عملية الاستفاضة سهلة لعدد من شبكات البلوكشين المترابطة فيما بينها.

كما عمل هذا الفريق علي تطوير Ardor لهدف معين وهو إلحاق الميزات المُستهدفة على السلاسل الخاصة ب Nxt والتي ترتبط ب Ardor لكي يكون هناك تطورًا مُستمرًا للكتل التي تتبعها هذه السلاسل.

كيفية بناء بنية البلوكشين Ardor

بلوكشين Ardor يختلف اختلافًا تامًا عن أي بلوكشين آخر، حيث بلوكشين Ardor ينقسم إلى فئتين الأولى سلسلة رئيسية والثانية سلسلة فرعية، وتلك الفئات توجد بالفعل في مجموعة من البلوكشين المميزة والتي تُمنح لمجموعة من الشركات المعينة حيث تستخدمها تلك الشركات بطرق محددة ومثالية وفيما يلي سنشرح هذه الفئات:

أولًا السلسة الرئيسية

لها بعض الوظائف المحددة التي تقوم بها ومنها تعمل على معالجة الكثير من المعاملات وذلك عن طريق آلية منها يتم إثبات ملكية الحصة POS، وقد تم بناء تلك الآلية لكي يكون هناك توفيرًا في ميزات البلوكشين وهي إمكانية التوسع، الأمان، أما بالنسبة للرسوم الخاصة بالمعاملات والتي سوف تدفع في السلاسل الفرعية من خلال العملة الرمزية الأساسية.

ثانيًا السلسة الفرعية

يوجد طريقة واحدة يمكن بهل قياس الأداء الخاص بالشبكة ومن ثم إلحاقها إلى مستوى آخر في تطبيقات NXT وهي السلاسل الفرعية، وتقوم هذه السلاسل بوظيفتها بصورة سريعة ومستمرة دون أن يكون هناك أي انقطاع، ومنها يتمكن أي مستخدم من التحكم وإدارة حساب واحد فقط لكي يقوم بطلب أرصدة للسلاسل الفرعية في آن واحد.

وأول سلسلة لمنصة Ardor هي سلسلة إجنيس، تحوي هذه السلسلة على مجموعة من الميزات وهي أنها سوف تعمل دون وجود أي أذونات ولن يكون عليها أي قيود ونتيجة لذلك سيكون عمل كلًا من السلاسل الرئيسية والفرعية بصورة متكاملة ومنها يتمكن المستثمرين من إجراء عمليات تداول الأصول والعقود والعملات الرقمية مباشرة عن طريق عملات السلسلة إيجنيس أو من خلال عملات ARDR.

بناء عملة Ardor الرقمية

هناك اختلافًا بين عملة Ardor وبين العملات الرقمية الأخرى والتي تقوم باستخدام سلاسل الكتل، عملة Ardor هي العملة الأولى التي تعمل بنظام آلية سحب الحصة POS لشبكة البلوكشين.

ويعني أن العملات الرقمية التي يتم بنائها من خلال شبكة البلوكشين تُبنى بطريقة سلسلة ونتيجة لهذا يكون تكلفة عمليات التداول مناسبة وذو كفاءة كبيرة، ومن ميزات بنائها أيضًا عدم وجود رقيب عليها، والخوارزمية والمعاملات الرياضية القائمة عليها لا تتوقف على التعدين ومنها عملة Ardor لها إمكانية حل مشكلات التوسع دون وجود أي مانعًا.

المشاكل المرتبطة بالبلوكشين والتي يعمل مشروع Ardor على حلها

تم بناء مشروع Ardor لقيامه ببعض المهام وهي المشكلات المرتبطة بشبكة البلوكشين التقليدية، وأول مشكلة قد تواجه المستخدمين هي مشكلة حفظ كل المعلومات الخاصة بجميع التعاملات التي تمت.

و يأتي ذلك بعد أن أصبحت المعاملات معقدة على شبكة البلوكشين التقليدية ومنها أصبحت أعباء الشركات كبيرة، ولكن من خلال استخدام شبكة Ardor أصبحت هذه المشكلة بسيطة حيث تقوم بحل ثلاثة من الوظائف المهمة و هي التضخم، التخصيص، تبعية العملة الواحدة وستناول كل واحدة من تلك الآن:

  • مشكلة التضخم تقوم Ardor بجمع المعاملات كلها ومن ثم تجميعها والتي يتم بها يتم بناء عملة وفقًا لكل رصيد، أما بالنسبة للمعاملات التي تتم على سلاسل فرعية فهي لن تُحفظ ولكن سيكون لها دليلًا تشفيريًا لكي يتم توثيقها.
  • تبعية العملة الواحدة، تعني أن جميع الرسوم التي سوف تدفع على المعاملات ستدفع من خلال عملة رمزية واحدة فقط لكل المستخدمين.
  • التخصيص، سوف تمنح عملة Ardor سلاسل كاملة من الخوادم بكل سهولة، وأن تكون على درجة عالية من الأمان.

مميزات منصة عملة Ardor

  • لها إمكانية التبادل بين المستخدمين للرسائل المختلفة والتي تكون مشفرة.
  • المعاملات الفرعية تتم خلال بضعة ثوان فقط.
  • هي نوع من العملات الرمزية المُقيدة.
  • يمكن الوصول إلى السوق بصورة بسيطة جدًا.
  • الخصوصية حيث يتمكن المستخدم من إخفاء هويته وذلك من خلال عمل خلط للعملة.
  • هناك تكامل بين السلاسل الفرعية والرئيسية.
  • يمكن عمل تصويت لها بسهولة.
  • توضع عملة الأمان الرمزية في مكان مختلف عن العملات الأخرى.
  • لا تُعدن بل أن المنصة تعمل على بنائها وبالتالي يتم توفير الكثير من الوقت والجهد.

معلومات حول عملة ARDR الرقمية

يبلغ سعر عملة ARDR الرقمية 0.052 دولار و بصافي قيمة سوقية اكثر من 52 مليون دولار و تحتل المرتبة 106 من حيث القيمة السوقية وفقاً لبيانات CoinMarketCap وقت كتابة هذا المقال.

وصل أعلى سعر لعملة ARDR تاريخياً 2.55 دولار بتاريخ 13 يناير 2018 ، أما أدنى سعر وصلت له العملة فقد كان 0.003 دولار بتاريخ 30 أكتوبر 2016.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (مشروع عملة Ardor الرقمية ورمزها ARDRفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.