18 ألف مليونير بسبب عملة البيتكوين وآخر توقعات البيتكوين

18 ألف مليونير بسبب عملة البيتكوين وآخر توقعات البيتكوين

 تقني نت – عاد بريق البيتكوين للظهور بعد أن لامست عملة البيتكوين الرقمية حدود سعر 12 ألف دولار اليوم 02 اغسطس 2020، قبل أن تقوم بعملية تصحيح سعري لتم تداولها في الوقت الحالي بسعر 11600 دولار.

وبهذا الإرتفاع فإن البيتكوين قد سجل أعلى مستوى له منذ شهر أغسطس 2019، وهو الأمر الذي أعاد ترتيب قائمة الأثرياء الذين دخلو الى القائمة.

وتأتي هذه التحليلات كل مرة بعد أن يهبط سعر البيتكوين الى مستويات دنيا كالذي شهدناه في شهر مارس 2020، والذي قام فيه العديد من المستثمرين بشراء البيتكوين عند حدود 5000 دولار.

وفي آخر التقارير أشارت شركة Glassnode المهتمة بتحليل العملات الرقمية و البلوكشين في تغريدة لها قبل يومين الى أنه تم احصاء وجود أكثر من 18 ألف مليونير جنوا ثروتهم من عملة البيتكوين.

يأتي ذلك من خلال احصائية قامت بها الشركة حددت عدد عناوين المحافظ التي تحتوي على 100 بيتكوين أو أكثر و هو ما يعني أن ملاكها يمتلكون ما يزيد عن 1 مليون دولار .

وأشارت التقارير الى أن نمو ثروة العديد من مستثمري البيتكوين جاء بإرتفاع ثابت بعد انقسام مكافأة تعدين البيتكوين Halving و التي حدثت في شهر مايو 2020.

وبكل تأكيد من قام بشراء البيتكوين عند مستويات سعرية منخفضة فقد حقق أرباح جيده وصلت بمجملها الى أكثر من الضعف خلال الأشهر القليلة الماضية.

وضع البيتكوين في الوقت الحالي

على الرغم من انخفاض سعر البيتكوين في الوقت الحالي الا أن العملة الأم في سوق العملات الرقمية حافظة على مستوى المقاومة فوق 11 ألف دولار.

وفي الوقت الحالي تظهر بيانات موقع Coinmarketcap أن إجمالي القيمة السوقية لعملة البتكوين تبلغ 205 مليار دولار مع حجم تداول مرتفع بلغ ما يزيد عن 30 مليار دولار آخر 24 ساعة.

توقعات سعر البيتكوين خلال الفترة القادمة

في ظل الارتفاع القوي لعملة البيتكوين و الزخم في التداول القوي يعتقد العديد من المستثمرين و المحللين الى أنه بالنظر الى الرسم البياني للعملة فإنه لا توجد مقاومة كبيرة حتى مستوى 15000 دولار.

وفي هذا الشأن أشار كايل ديفيس، المؤسس المشارك لشركة Three Arrows Capital ، أمس 01 أغسطس 2020 إلى أن حركة السعر المنتظرة لم تبدأ بعد، حيث يلاحظ أن هناك مقاومة قليلة بين مستويات 12 الى 15 ألف دولار.

وقال في تغريدة له :

المذهل هو أن تحرك نهاية الأسبوع لم تبدأ بعد.  فما مقدار المقاومة عند 12-15 ألف دولار؟

وبالنظر الى الرسم البياني الأسبوعي لعملة البيتكوين تظهر أن تحليل عملة البيتكوين أنه من الناحية التاريخية، هناك نقص في حركة السعر بين 12000 الى 15000 دولار.

حيث كانت آخر مرة تجاوز فيها سعر البيتكوين 11600 دولار كان في منتصف عام 2019 ، وهو عند إرتفاعها الى مستوى سعر 14 الف دولار قبل الانخفاض الذي شهدته العملة بعدها.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : 18 ألف مليونير بسبب عملة البيتكوين وآخر توقعات البيتكوين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.