إبتداء تأثيرات المنخفض الجوي على سلطنة عمان

إبتداء تأثيرات المنخفض الجوي على سلطنة عمان

تقني نت – وفقاً لآخر المستجدات حول حالة الطقس في سلطنة عمان، فقد أشارت دائرة الأرصاد الجوية العمانية عن إقتراب أخدود منخفض جوي يبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019 ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019.

وتبدأ التأثيرات المباشرة للمنخفض الجوي المرتقب اليوم على بعض مناطق السلطنة، حيث قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس المتوقعة لليوم 19 نوفمبر 2019 سيكو صحو الى غائم جزئي على معظم محافظات السلطنة.

ونشرت الأرصاد العمانية صورة جوية توضح تدفق السحب الماطرة على أجواء محافظة مسندم المصاحبة لأخدود المنخفض الجوي مع نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر.

و وفقاً لآخر أخبار الطقس فإن الجو سيتحول الى غائم على مسندم ، البريمي، الظاهرة، شمال الباطنة وعلى جبال الحجر، مع احتمالية هطول الأمطار المتفرقة وتكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة مصاحبة لهول حبات البرد، مع اصدار تنبيه من احتمالية انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار الرعدية.

كما نشر حساب الأرصاد الجوية على تويتر تغريدة توضح صورة جوية توضح تواجد السحب المنخفضة و الضباب على أجزاء من محافظات الداخلية و الوسطى و ظفار كما تنتشر السحب على سواحل بحر العرب.

تحديث – تقرير الأرصاد الجوية العمانية رقم 2

تجدر الاشارة الى أن الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، ممثلة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية قد نشرت تقريرها الثاني عن حالة الطقس في تمام الساعة الثانية ظهرا.

أشارت فيه الى أن تحاليل المركز الوطني للانذا المبكر من المخاطر المتعددة توضح احتمالية تأثر اجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي يتمركز على شمال إيران، اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء و يستمر حتى يوم الجمعة.

وأشار التقرير أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً و مصحوبة برياح نشطة و تساقط لحبات البرد، وجريان الأودية على محافظة مسندم ويمتد تدريجيًا على محافظات البريمي، شمال الباطنة، جنوب الباطنة، الظاهرة، الداخلية، مسقط، شمال الشرقية، جنوب الشرقية، والوسطى ، و ظفار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كما سيكون البحر متوسط الى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم و بحر عمان و يتراوح أقصى ارتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف.

و دعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية و التأكد من حالة البحر قبل ارتياده و متابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.