الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 2 عن الحالة الجوية في بحر العرب

الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 2 عن الحالة الجوية في بحر العرب

 تقني نت – وفقاً لآخر مستجدات الطقس في سلطنة عمان و بحر العرب، قامت الهيئة العامة للطيران المدني، و المديرية العامة للطيران المدني باصدار التنبيه رقم 2 عن الحالة الجوية في بحر العرب.

و أشارت في التنبيه الجديد الذي تم اصداره صباح اليوم 02 يوليو 2020 الى احتمالية هطول الأمطار بغزارة وجريان الأودية خلال اليومين المقبلين.

وكان نص البيان أن آخر خرائط الطقس و تحاليل المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعدد قد اشارت الى استمرار المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا غرب بحر العرب.

مع تدفق السحب واحتمال هطول أمطار متفاوتى الغزارة تكون رعدية أحيانا تستمر حتى يوم الجمعة 03 يوليو 2020 على محافظتي الوسطى وظفار و أجزاء من محافظة جنةب الشرقية.

هذا و أشارت الى نشاط جيد للسحب الركامية على جبال الحجر و المناطق المجاورة لها و هطول امطار متفرقه تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح نشطة هابطة خلال فترة المساء.

و أهابت الهيئة العامة للطيران في سلطنة بجميع المواطنين و المقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار أو جريان الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة .

ويكون ذلك بسبب احتمالية غزارة الامطار الرعدية المحتمل هطولها على محافظتي الوسطى وظفارو اجزاء من جنوب الشرقية والتي قد تصل 35 الى 65 ملم خلال الأربع وعشرين ساعه المقبلة.

حيث من المحتمل أن يصحبها هبوب رياح نشطة و جريان اودية مع انخفاض في مدى الرؤية الأفقية و ارتفاع الموج بحيث يكون هائج الموج بارتفاع 3 الى 4 متر على سواحل بحر العرب.

 

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 2 عن الحالة الجوية في بحر العرب ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.